قم بتصفح الأرشيف العلمي للنخيل والتمور وتوثيق الأحداث والأخبار والإنجازات التي يقوم بها المختصون والهواة والعاملون في هذا المجال من خلال تطبيق الشبكة العراقية لنخلة التمر المتوفر على نظامي iOS و Android.

الباحثون العراقيون

الأستاذ حسام حسن علي غالب

الاستاذ الدكتور عبد الباسط عودة ابراهيم يكتب بحق استاذه وزميله
الاستاذ حسام حسن علي غالب
الباحث والاكاديمي والموسوعي في مجال النخيل
لا اعرف كيف ابدأ كتابتي وتعريفي بالأستاذ حسام حسن علي غالب ولكني يمكن ان اقول انه من اوائل الباحثين والمختصين في مجال زراعة النخيل حيث اكمل دراسته العليا في الولايات المتحدة الامريكية وكان عضوا في جمعية علوم البستنة الامريكية منذ عام 1966. ولكني تعرفت عليه عندما بدأت دراستي الجامعية عام 1973في كلية الزراعة /جامعة البصرة فلقد كان من اوائل الاساتذة الذين تعرفت بهم وكان مدرسا لمادة النبات وبشكل خاص النبات العملي وكل ما يتعلق بتشريح ومورفولوجي النبات لقد كان الدرس ممتعا وله نكهة خاصة تضفيها عليه روحة المرحة والنشطة لأستاذنا.
من اوائل التدريسين في كلية الزراعة/ جامعة البصرة التي تأسست عام 1971 وشغل عضوية مجلس الكلية للسنوات 1971حتى 1978 وعمل معاون لعميد الكلية للسنوات 1972-1974.
اقرأ المزيد

لمشاهدة السيرة الذاتية التفصيلية للاستاذ حسام حسن علي غالب أنقر هنا

اظهر المزيد

الشبكة العراقية لنخلة التمر

الشبكة العراقية لنخلة التمر عمل تطوعي غير ربحي انشأ كصدقة جارية عام 2007 ليجمع أرشيف النخيل العراقي والعربي ويوثق الأحداث والإنجازات التي يقوم بها ذوي الاختصاص في هذا المجال، يحوي الموقع اكثر من 3000 ملفاً.