قم بتصفح الأرشيف العلمي للنخيل والتمور وتوثيق الأحداث والأخبار والإنجازات التي يقوم بها المختصون والهواة والعاملون في هذا المجال من خلال تطبيق الشبكة العراقية لنخلة التمر المتوفر على نظامي iOS و Android.

علماء في الذاكرة

الدكتور وليد خالد العكيدي

لقد كتب لي الاستاذ الدكتور وليد العكيدي من الولايات المتحدة الامريكية حيث يقيم فيهامرفقاً مع سيرته الذاتية رسالة باللغة الانكليزية أترجمها كما وردت منه:
عزيزي السيد ابراهيم الجبوري
لقد علمت من المقربين لي عبر مكالمة هاتفية بانك مهتم بالسيرة الذاتية والعلمية لي. كما تعلم اني أثمن فيك إخلاصك وتفانيك . ارسل لك كل المعلومات المتوفرة لمشروعك النبيل وكما هي معروفة رسمياً لدى الحكومة العراقية ومحدثة قليلاً. أنا أعرف كذلك إهتمامك وإعتزازك النبيل بي وبكلية الزراعة وبالعراق. أتمنى لك الحظ السعيد والتوفيق من الله العزيز.
تقبل تحياتي وسلامي لجميع الاصدقاء والزملاء
المخلص وليد خالد العكيدي/الولايات المتحدة الامريكية
لقد كان استاذنا ابو خلود وفياً مخلصاً لعمله وعلمه ووطنه، وكان اخر من يخرج من الكلية بعد الساعة الخامسة مساءً حيث يقضي وقتاً كافياً مع طلبته وزملائه بالحوار العلمي والاداري وكان مستقيماً بحيث يغضب منه الاخرون لما يبديه من إنتقادات بناءة يفسرها الاخرون بمنظور اخر.. أنا أعدت طباعة جزء من سيرته الذاتية والعلمية ولم اطبع البحوث ورسائل الماجستير والدكتوراه بل اكتفيت بذكر إعدادها لاني في الغالب أستلم السيرة مطبوعة كاملة ولكني اعتزازي باستاذنا ابا خلود جعلني أعيد طباعة سيرته وسأطبع ماتبقى في وقت اخر.
مكانك في الذاكرة والقلب دكتور وليد وفقك الله واعزك واطال بعمرك معلماً مخلصاً.
مع تقديري
ابراهيم الجبوري
السيرة العلمية للاستاذ الدكتور وليد خالد العكيدي
الاسم الرباعي واللقب: ا.د. وليد خالد حسن علي العكيدي
مكان وتاريخ الولادة: 1937-الكرخ-بغداد.
الاختصاص العام والدقيق: مسح وتصنيف التربة/ جيومورفولوجية الترب.
الوظيفة ومكان العمل سابقا: عضو هيئة تدريس بدرجة استاذ/ قسم التربة- كلية الزراعة- جامعة بغداد.
الحالة الاجتماعية: متزوج.

انتقل الى رحمة الله تعالى بتاريخ الخامس من نيسان 2019 في الولايات المتحدة الامريكية

اظهر المزيد

الشبكة العراقية لنخلة التمر

الشبكة العراقية لنخلة التمر عمل تطوعي غير ربحي انشأ كصدقة جارية عام 2007 ليجمع أرشيف النخيل العراقي والعربي ويوثق الأحداث والإنجازات التي يقوم بها ذوي الاختصاص في هذا المجال، يحوي الموقع اكثر من 3000 ملفاً.